JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

المدونة المحاسبية الاولى اعلان -->
يمكنكم تصفح قسم فهرس المدونة ادناه للاطلاع على عناوين المجالات والمراجع التي تحتويها ، انا على ثقة بأنك ربما قد تجد ضالتك هنا في المدونة المحاسبية الاولى. اتمنى لكم وقتا ممتعا احمد دحان
اعلان
فهرس المدونة : نقترح عليكم تصفح العناوين الرئيسية للفهرس التي تحتوي على عدد من المراجع في نفس المجال
ادارة اعمال(5) ادارة مالية(7) اسئلة امتحانات سابقة للحصول على شهادات مهنية(15) اعلان عن دورات وكورسات(1) الاحصاء(1) الادلة الارشادية الموصى بها من الاتحاد الدولي للمحاسبين(3) الاستثمارات محافظ صناديق مشروعات(20) الاعتمادات المستندية(9) البنوك وما يتعلق بها(5) البورصة واسواق المال والاسهم(6) التحليل المالي(25) التخطيط الاستراتيجي(5) التدقيق(34) الجمعيات التعاونية(2) الدليل المحاسبي(3) الزكاة(2) الشهادات المهنية(1) الكورس الشامل في محاسبة المقاولات(6) المحاسبة الاكتوارية(1) المحاسبة الرشيقة -الرشيدة(2) المحاسبة السحابية(1) المحاسبة العامة(1) المحاسبة المالية(184) المحاسبة المتخصصة(2) المحاسبة المتقدمة(2) المحاسبة المتوسطة(1) المدونة المحاسبية الاولى(507) المراجعة الداخلية(14) المشتريات والمخازن(2) المعايير الشرعية(1) المعايير المحاسبية الدولية(57) المقابلات الوظيفية(5) المقالات المحاسبية(89) الموارد البشرية(2) اهم الاقتباسات من نصوص معايير المحاسبة(7) تصميم الدورة المستندية(4) تطبيق اختبارات زمالة المحاسين(1) تطبيق الاسئلة التحضيرية للشهادات المهنية(2) تقييم الاداء(1) جرد المخزون(3) حوكمة الشركات(1) دراسات جدوى(1) دروس الاكسيل(1) دورة اعداد القوائم المالية(23) دورة كتابة مقترح مشروع Project Proposal(1) رسائل دكتوراه(2) رسائل ماجستير وأبحاث تخرج(18) سلسلة مختصر المعايير IFRS Ahmad Dahan(7) شركات الاشخاص(49) ضريبة القيمة المضافة(11) طلاب التجارة سنة اولى(9) طلاب كلية التجارة سنة ثانية(4) قاموس مصطلحات محاسبية(1) قناة احمد دحان(13) كتب ادارة(5) كتب في اعداد البحوث والمذكرات والرسائل الجامعية(4) كتب محاسبة وادارة(220) كتب ومراجع ادارة(20) كتب ومراجع اقتصاد(6) كتب ومراجع محاسبة(192) كلية التجارة جامعة القاهرة(6) كورس التسويات الجردية(22) كورس المحاسب الاداري(1) كورس المحاسبين حديثي التخرج(3) كورس محاسبة انجليزي للمحاسبين الغير متمكنين من اللغة الانجليزية(10) كورسات محاسبية مكتملة(1) محاسبة ادارية(9) محاسبة التأمين(1) محاسبة التكاليف(36) محاسبة الجمعيات والمنظمات(1) محاسبة المطاعم(1) محاسبة المنشآت التي لا تهدف الى الربح(1) محاسبة بنوك(1) محاسبة متقدمة(1) مراجع في القوائم المالية(5) مراجعة المشروعات الصغيرة(1) معايير التقييم الدولية(2) معيار المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم(5) ندوة محاسبية(1) نصائح لتكون محاسب متميز(2) نظام محاسبي اكسل(1) cma(2)
الصفحة الرئيسية

مزايا صناديق الاستثمار

مزايا صناديق الاستثمار
ترجع أهمية صناديق الاستثمار في المزايا التي يمكن أن تحققها هذه الصناديق، مثل الاستفادة من خبرات الإدارة المحترفة، وتقليل المخاطرة وتوفير المرونة وتزويد المستثمر بخدمات متنوعة.
1- توفر الخبرة الفنية اللازمة :
أن الاستثمار في صناديق الاستثمار يوفر للمستثمر الصغير ( الفردي ) فرصة الاستفادة من خبرات الإدارة المتخصصة الموجودة بإدارة هذه الصناديق. فهذه الصناديق الاستثمارية عادة ما تستخدم مستشارين استثماريين وباحثين متميزين بما يمكنها من إدارة هذه الصناديق بكفاءة عالية. كما أن عمليات اتخاذ القرار الاستثماري والاحتفاظ بسجلات للمعاملات الضريبية ومراقبة حركة الأسعار في السوق واختيار التوقيت المناسب، أمور تلقى على عاتق المستثمر مسؤوليات يمكن أن يٌلقي بها على إدارة متخصصة تتولى عنه كل هذه الأمور (حنفي و قرياقص ، 1995؛ هندي ، 1993؛ إبراهيم ، 1995).
2- تقليل المخاطر الاستثمارية :


من مزايا صناديق الاستثمار هو قدرتها على تنويع التشكيلة التي تتكون منها الصناديق، بطريقة تسهم في تقليل المخاطر التي يتعرض لها حملة الأسهم. كما يمكن التقليل من المخاطرة ( بأموال المستثمرين ) من خلال التدقيق في تقارير العمليات التي يمولها الصندوق قبل تأسيسه ، كما أنه في بعض الصناديق يتم الاحتفاظ بمخصص لمخاطر الاستثمار الطارئة التي تؤثر على الأرباح.
فضلاً على أن المشتري لأسهم صناديق الاستثمار يمكنه المساهمة في رأس مال عدد كبير من الشركات يعجز عن المشاركة فيها بشكل منفرد إذا كان رأسماله صغيرا. وكذلك المشاركة في مشروعات كبيرة بمساهمات صغيرة، إضافة إلى إمكانية الاستثمار في مشروعات طويـلة الأجـل ( ذات الأرباح المرتفعة ) في فترات زمنية قصيرة (تلمساني، 2001؛ حنفي وقرياقص ، 1995).


3- المرونة والملاءمة ( ارتفاع معدل السيولة ) :
يحصل المساهم في صناديق الاستثمار ذات النهاية المفتوحة على ميزتي المرونة والملاءمة ، حيث يحق له التحول من صندوق لآخر مقابل رسوم ضئيلة. وكذلك حقه في استرداد قيمة أسهمه إذا ما أراد التخلص منها كلياً أو جزئياً. كما يمكنه أيضاً إبقاء رأس ماله وسحب العائد فقط أو إعادة استثمار ذلك العائد إذا أراد (حنفي وقرياقص ، 1995) .

4- سرعة استثمار رأس المال :
إن قيام إدارة صناديق الاستثمار بدراسة الفرص الاستثمارية المربحة في الأسواق قبل الاكتتاب يؤدي إلى كفاءة تشغيلية بسبب انتظار الفرص الاستثمارية المناسبة. وفي هذا علاج لمشكلة فائض السيولة ( تأخر استثمار الودائع ) مما يسبب في انخفاض أرباحها (تلمساني ، 2001).






الاسمبريد إلكترونيرسالة